تسرب مياه الامطار من السقف

حل مشكلة تسرب مياة الأمطار إلى السقف

حل مشكلة تسرب مياة الأمطار إلي السقف

أفضل حل لمشكلة تسرب مياة الأمطار إلي السقف

حل مشكلة تسرب مياة الأمطار إلى السقف مشكلة تسرب المياة إلى الأسقف من المشاكل الوخيمة التي يجب أن يتم حلها بأسرع وقت و يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدامها لمعالجة هذه المشكلة. وذلك لمنع حدوث التسرب من الأساس، ومن الأفضل أن يتم كشف مكان تسرب الماء ومعالجته بسرعة لمنع العواقب الوخيمة التي يمكن أن تحدث. فتتسبب تسرب مياة الأمطار في حدوث تشققات في جدران المنزل وذلك نتيجة تراكم المياة وتتجمعها فوق أو داخل الجدران. كما أن الجدران الرطبة هي أنسب بيئة لظهور عفن الجدران وهذا الأمر خطير جداً من تفاقم المشكلة.

أسباب تسرب مياة الأمطار إلى الأسطح

تعتبر مشكلة تسرب المياة و خاصة مياه الأمطار إلى الأسقف الخاصة بالمنازل و الفيلات، من المشاكل التي تؤرق الكثير من المواطنين و التي تسيطر على تفكيرهم بشكل كبير. لكن لا تقلق عزيزي العميل فلدى شركتنا شركة مقاولات عامة طرق الحد والتخلص من هذه المشكلة. ولكن أولاً دعونا نلقي النظر على سبب حدوث هذه المشكلة من الأساس فيما يلي:
  • أولاً في كثير من الأحيان يتسبب عدم وجود عوازل مائية في المباني المختلفة إلى تسرب مياة الأمطار داخل المباني. ذلك بالاضافة  إلى  أن العوازل والخامات التي تستخدمها بعض الشركات غير جيدة أو لم يتم تركيبها بالطريقة الصحيحة وذلك بسبب عدم الأستعانة بفنيين متخصصين في هذا المجال.
  • ومن أسباب تسرب المياة أيضاً حدوث الأنكماش الحراري والذي ينتج عن التفاعل الحراري الذي يحدث بين الماء و طبقات الأسمنت ما يتسبب في تسلل المياة بالطبع  خلال الأسقف.
  • كذلك هناك نوعية من الأنكماشات تسمى الانكماش اللحن وتعتبر من النوعيات النادرة الحدوث. ولكنها تسبب تسرب المياة و تتسبب في العديد من المشاكل الخطيرة التي ذكرناها من قبل.

حل مشكلة تسرب مياه الأمطار الى السقف

ذكرنا سابقاً الأسباب التي ينتج عنها تسرب مياه الأمطار إلى أسقف المنازل، وفيما يلي سنتحدث عن طرق حل تلك المشكلة الخطيرة:
  • أولاً يجب التواصل معنا شركة مقاولات عامة والمتخصصة في هذا المجال. حيث لديها أحدث الأجهزة التي يمكنها التعرف على مكان التسريب، وذلك دون الحاجة إلى تكسير في الحوائط.  كما لديها فريقاً متميزاً من الفنيين  المتخصصين الذين لديهم دراية تامة بعلاج هذه المشكلة.
  • ثانياً يجب تعرض المنزل لأشعة الشمس بشكل يومي، لأن ذلك بالطبع يعمل على حماية المنزل من آثار تسرب المياة، وكذلك القضاء على أثار التعفن و البكتيريا التي تتسبب فيها تراكم المياة على الأسقف.
  • ثالثاً يجب إزالة الطبقات الأسمنتية التي تتسبب في حدوث التسرب، وذلك للعمل على حماية الأسقف من الأنهيار. بعد ذلك  يمكن خلط مادة اديور مع مادة اديبوند وخلطها بالمياه ووضعها على الأماكن المتضرر مما يعمل على الحد من تفاقم المشكلة. ولكن يجب الحذر عند التعامل مع هذه المادة فهي تحتاج إلى فنينن لديهم الخبرة الكافية.
  • كما يمكن اللجوء أخيراً إلى استخدام الفوم المائي في عزل الأسقف، نظراً لقدرته على  حمايتة الأسقف من مياه الأمطار الغزيرة سواء كان السطح مبلط أم لا.

 

حل مشكلة تسرب مياة الأمطار إلى السقف                                                                                                           اتصل الان 

 

اضغط على الرقم التالى للتواصل معنا

                                                                                                          اتصل الان 

                                                                  0560019635

خطوات حل مشكلة تسرب مياة الأمطار إلى السقف

لا شك أن مشكلة تسرب المياة تعد من المشاكل الخطيرة، والتي بدروها تسبب الأرق للكثير من المواطنين. وتجعل صاحب المنزل لا يقدر على توفير الأمان والحماية لأفراد أسرته.مما يدفعه إلى البحث عن الخطوات المثالية والتي بدورها تعمل على حماية المنزل وأفراد الأسرة من تلك المشكلة الجسيمة. وتتمثل الخطوات فيما يلي:

إيقاف مصدر المياه

أولاً عندما تواجه عزيز العميل مشكلة تسرب المياة إلى سقف المنزل فأول شئ يجب القيام به هو  إيقاف مصدر المياة المتسربة. ويتم وذلك من خلال تغيير أنظمة المياه. أو  تغيير مواسير المياه المتصلة بسقف المنزل، فتعد هذه الخطوة هامة للغاية و لكنها تحتاج إلى فني متخصص. وبالطبع يجب الأستعانة بنا شركة مقاولات عامة فلا تقوم بتلك المهمة بمفردك. ويجب عليك تجنب اللجوء إلى أحد السباكين الغير متخصصين في هذا المجال. حتى لا تتفاقم المشكلة بشكل أكبر فلا يمكن حلها وتؤدي إلى انهيار المنزل بالكامل.

القيام بتجفيف السقف من أثار المياة

من أبرز الخطوات التي يجب القيام بها قبل علاج المشكلة هي التهوية الجيدة للسقف من أثار مياه الأمطار. ويتم تنفيذ تلك الخطوة عن طريق تعريض السقف لأشعة الشمس أو التهوية الجيدة باستخدام المكيفات أو المراوح بشكل مستمر. وذلك للتأكد من جفاف السقف تماماً، كما يجب التأكد من أن السقف توقف نهائياً عن تساقط المياة قبل البدء بالطبع في علاج هذه المشكلة.

التخلص من الأجزاء التالفة في السقف

يتم التخلص من الاجزاء المتساقطة من الطلاء أو الانتفاخات المتواجدة في السقف في هذه الخطوة. ويتم ذلك باستخدام سكين المعجون والتي تساعد على التخلص من الأجزاء التالفة بالكامل. وأهمية تلك الخطوة تكمن في عدم  التتسبب في إعاقة المواد العازلة أو حتى الطلاء الجديد بعد الانتهاء من عملية الإصلاح.

القيام بإعداد السقف قبل العلاج

تعد هذه الخطوة هي الخطوة قبل النهائية، كما أنها ضرورية جداً، حيث يتم فيها إعداد السقف قبل العلاج و الإصلاح. وذلك من خلال استخدام الصنفرة في تنظيف باقي الأجزاء التالفة و إزالة بقايا الطلاء المتساقط.
ثم يتم عمل عمل طبقة محارة لها من الأسمنت الأسود الرمل في حالة وجود ثقوب في السقف. كما يتم  تسويتها باستخدام (البروة). والبروة هي أداء مصنوعة من المعدن يستخدمها المقاولين في عمل المحارة للمباني وتتنوع في احجامها فمنها الصغيرة والكبيرة. وذلك حسب المساحة المراد علاجها.  كما يجب التأكد
من نظافة السقف من الأتربة و الشوائب العالقة به. وأزالة أي أثار للتعفن و البكتيريا والطحالب الناتجة بسبب تسريب مياة الأمطار للسقف.

 

 

حل مشكلة تسرب مياة الأمطار إلى السقف

 

اضغط على الرقم التالى للتواصل معنا

                                                                                                          اتصل الان 

                                                                  0560019635

 

 

طلاء السقف واستخدام العازل المائي

تعد خطوة طلاء السقف واستخدام العازل المائي هي الخطوة الأخيرة في هذه العملية. ويتم ذلك من خلال أستخدام مواد العزل المائي للسقف لحمايته من تسرب مياة الأمطار عليه.

كما تعد مادة البيتومين أفضل مواد العزل المائي والتي تستخدم في علاج تلك المشكلة. سواء كانت  المشكلة تسرب في الأسقف أو في الحوائط و الأرضيات. ويتم أستخدامها من خلال وضع طبقة منها على السقف المراد عزله قبل البدء في عملية إعادة الطلاء مرة أخرى لإصلاح ما تسببت مياه الأمطار.

والجدير بالذكر أنه يجب التأكد من اختيار طبقات العزل العالية الجودة والمناسبة للمكان أو السطح المراد عزله. وذلك حتى لا يتسبب في تساقطه فيما بعد، وبالتالي تسرب المياه مرة أخرى للسقف مع الوقت.

تبدأ مرحلة الطلاء كذلك بعد الأنتهاء من عملية العزل ويجب الأنتباه إلى استخدام طلاء من نوع جيد لضمان عدم تعرضها للتساقط مرة أخرى.

وبالطبع في هذه الحالة يجب الأستعانه بنا شركة مقاولات عامة لأننا نسخدم أفضل أنواع الخامات في عملية الطلاء. كما يجب تجنب اللجوء للشركات الأخرى والتي تستخدم أنواع رخيصة لا تمنحك القوة و المتانة التي تبحث عنها. وبعد فترة من الوقت تقوم بإعادة الطلاء مرة أخرى بل و صرف المزيد من الأموال.

ختاماً، تعد شركتنا شركة مقاولات عامة من الشركات المتخصصة والرائدة في هذا المجال، فلا تتردد عزيزي العميل في التواصل معنا. حيث ستحظى بتجربة ناجحة وفريدة من نوعها في حماية منزلك من تسرب مياة الأمطار إلى السقف وداخل الجدران. إذ يوجد لدينا فريقاً متميزاً من الفنيين مما لديهم الكفاءة والخبرة الكافية في التعامل مع جميع أنواع وأشكال تسريبات المياة. كما نستخدم أفضل الخامات في تنفيذ عملياتنا لحماية المنازل من كافة أشكال تسريبات المياة.

ولمزيد من الروابط 

كشف تسريبات المياة بجدة0560019635

فحص تسربات المياة بجدة

افضل شركة عزل اسطح بجدة

اضغط على الرقم التالى للتواصل معنا

                                                                                                          اتصل الان 

                                                                  0560019635

تواصل معنا واتساب بالضغط هنا